الجراثيم وغيرها من الملوثات
رغم أن مياه الأمطار مفيدة لكثير من الأشياء ، فهي ليست نقية كما قد تعتقد ، لذلك لا يمكنك افتراض أنها آمنة للشرب. يمكن للمطر أن يغسل أنواعًا مختلفة من الملوثات في المياه التي تجمعها (على سبيل المثال ، قد ينتهي أنبوب الطيور الموجود على السطح لديك في برميل الماء أو الخزان).
**** *** خزانات بالزلفي

يمكن أن تحمل مياه الأمطار البكتيريا والطفيليات والفيروسات والمواد الكيميائية التي يمكن أن تمرضك ، وقد تم ربطها بانتشار المرض 3-4.
**** *** خزانات بالقصيم

قد يختلف خطر الإصابة بالمرض من مياه الأمطار اعتمادًا على موقعك ، وعدد مرات هطول الأمطار ، والموسم 5 ، وكيفية جمع وتخزين مياه الأمطار. يمكن إذابة الغبار والدخان والسخام من الهواء في مياه الأمطار قبل أن تهبط على سطح منزلك. يمكن أن توفر مواد التسقيف والمزاريب والأنابيب ومواد التخزين مواد كيميائية ضارة مثل الأسبست والرصاص والنحاس في الماء ،
**** *** خزانات بالبدائع

على الرغم من أن معايير البناء تقلل من بعض هذه المواد 6-8. يمكن غسل الأوساخ والجراثيم في مياه الأمطار التي تم جمعها من السقف ، خاصةً عندما يتبع المطر عدة أيام من الطقس الجاف 3-4 ، 9.
**** *** خزانات بعنيزة

صورة لخزان يشبه خزان كبير على حامل
**** *** خزانات بالمذنب

برميل المطر ، على سبيل المثال ، لا يوفر أي نوع من التطهير أو الترشيح. لا تحمي إضافة الكلور أو اليود إلى الماء من المواد الكيميائية ، وبعض الطفيليات شديدة التحمل من الكلور. غلي الماء سيقتل الجراثيم لكنه لن يزيل المواد الكيميائية. قد يساعد استخدام جهاز بسيط يسمى *quot;محول التدفق الأول*quot; لإزالة أول ماء يخرج من النظام (والذي قد يكون جالسًا) على تجنب بعض هذه الملوثات 8 و 10.
**** *** خزانات ببريدة

يمكن لبعض الخزانات ، وهي شائعة في بعض المناطق ، توفير إمدادات المياه المأمونة. يضيف بعض الأشخاص المياه المعالجة والمشتراة إلى مياه الأمطار التي يجمعونها في صهريجهم. هذا قد يجعل المياه المعالجة أقل أمانًا. يجب ***** الصهاريج المخصصة لمياه الشرب بشكل صحيح. الماء المراد للشرب يحتاج إلى ترشيح وتطهير واختبار بانتظام 9 ، 12.
**** *** خزانات بعيون الجواء

منع المرض
إذا قمت بجمع وتخزين مياه الأمطار للشرب ، فلديك نظام مائي خاص أو فردي وتكون مسؤولاً عن ضمان أن مياهك آمنة. يجب أن يكون لديك المياه ونظامك اختبار بانتظام والحفاظ على النظام بشكل صحيح 4-5. عند استخدام مياه الأمطار كمصدر إضافي للمياه ، يجب على مالكي المنازل التأكد من أن مياه الأمطار لا يمكن أن تدخل أنابيب تحتوي على مياه صالحة للشرب 4 ، 6. اتصل بقسم الصحة في الولاية أو المحلي لمزيد من المعلومات.
**** *** خزانات بالرس

لتقليل خطر إصابتك بالمرض ، فكر في استخدام مياه الأمطار فقط للاستخدامات مثل نباتات الري التي لا تتناولها ، وغسل العناصر التي لا تُستخدم في الطهي أو الأكل والاستحمام (ابقِ الماء خارج فمك وأنفك). إذا كان ذلك ممكنًا ، تجنب استخدام مياه الأمطار للشرب أو الطهي أو تفريش أسنانك أو شطف أو سقي النباتات التي تنوي تناولها. بدلاً من ذلك ، استخدم مياه الصنبور البلدية إذا كانت متوفرة ، أو قم بشراء المياه المعبأة في زجاجات أو كميات كبيرة لهذه الأغراض.
**** *** خزانات بالبكيرية

إذا كنت تعاني من ضعف الجهاز المناعي ، فيجب أن تكون حريصًا بشكل خاص عند اختيار مصدر مياه الشرب. ناقش هذا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.