بالنسبة لخزانات المياه ، تعتبر الخرسانة مادة رائعة ليس فقط لإنشاء خزانات ذات حجم مخصص ولكن أيضًا للحفاظ على المياه باردة على مدار السنة ، نظرًا لأن الخزانات المعدنية والبلاستيكية يمكن أن تتسخن تحت أشعة الصيف. ولكن عند التعامل مع خزانات المياه الخرسانية ، بما في ذلك الخزانات والآبار ، من المهم أن ندرك أن الخرسانة مسامية وأن المعادن والبلاستيك ليست كذلك. وهذا يعني أن الخرسانة يمكن أن تكون أرضًا خصبة للطحالب والإشريكية القولونية والأشكال الميكروبية الأخرى ، لذلك يوصى بال***** والتطهير المنتظمين.
**** *** مائي بعنيزة

***** خزان المياه
قم بإيقاف تشغيل واستنزاف مصدر المياه
إذا كان لديك مصدر مياه خارجي يغذي الخزان ، فأطفئ هذا الصمام. إذا كان نظام تجميع مياه الأمطار ، فأنت جيد بالفعل.
**** *** مائي ببريدة

الآن تحتاج إلى صرف الخزان بحيث يكون فارغًا لل*****. يبدو أن إمدادات المياه لا نهاية لها ، لكن النقص يزداد في شدته وتواتره ، ومن الأفضل أن تتمكن من نقل هذه المياه إلى براميل معلقة. حتى لو لم تكن آمنة للاستهلاك البشري ، فمن الجيد سقي العشب وغسل السيارات وغيرها من الأنشطة الآمنة للمياه الرمادية.

إذا كان توفير المياه غير ممكن ، فاحرص على صرفه بعيدًا عن المباني حتى لا تشبع الأرض ، مما يتسبب في تسرب الماء إلى قبو أو أجزاء أخرى من المبنى.

***** منطقة المصيد
إذا كان النظام الخاص بك عبارة عن صهريج أو خزان من نوع مستجمعات المياه ، فقم ب***** المناطق الخارجية حيث تتصل مياه الأمطار قبل ال***** من الداخل. استخدم دلو سعة 5 جالون مملوء بالماء والصابون ونصف كوب من المبيض ، وفرك السطح الخارجي للخزان بفرشاة صلبة. شطف بالماء النظيف.
*** ****** المياه بالمزاحمية

الوظيفة الداخلية
افتح فتحة الوصول إلى الخزان. هذا قد يتطلب وجع.

إذا تطلب ***** الخزان التسلق إلى الداخل ، فإن السلطات توصي بهذا العمل بواسطة شخص حاصل على شهادة فضاء محصورة ، حيث يمكن حبس الغازات المحتملة في الداخل أو انخفاض مستويات الأكسجين بشكل غير مستقر.
**** *** مائي بالرياض

إذا صعدت إلى الخزان للقيام بهذه المهمة ، فاحرص دائمًا على اصطحاب الأصدقاء ، في حالة حدوث أي خطأ.

مع مصباح يدوي ، والبحث عن الرواسب والحطام. ***** هذا خارج.

***** الخزان
املأ دلو سعة 10 جالون بالماء و 1 كوب من مواد التبييض السائلة غير المعطرة (5 في المائة إلى 8.25 في المائة من القوة). استخدم فرشاة صلبة ل***** داخل الخزان تمامًا. شطف بالماء النظيف.
**** *** مائي بالقصيم

تطهير الخزان
على الرغم من أنك تستخدم مواد التبييض والماء مرة أخرى ، لا تخطو خطوة ال***** قبل التطهير لأنك تحتاج إلى ***** السطح للتأكد من أنك تزيل أي رواسب وتزيل الأغشية الحيوية.

مع ***** الخزان ، تنص إرشادات مركز السيطرة على الأمراض على ملء الخزان بمياه الشرب. مقابل كل 100 جالون من الماء ، يوصون بإضافة ثلاثة أكواب من مواد التبييض السائلة المنزلية (من 5ظھ إلى 8.25ظھ من القوة) لأغراض التطهير. لذلك ، في خزان سعة 500 جالون ، يمكنك إضافة 15 كوبًا من مواد التبييض. دع المزيج المبيض بالماء يجلس في الخزان لمدة لا تقل عن 12 ساعة.

من الصرف إلى الشرب
بعد مرور مرحلة النقع التي لا تقل عن 12 ساعة ، يجب صرف الخزان بالكامل. قد يؤدي التبييض إلى إتلاف الحديقة أو الحديقة الخاصة بك ، لذا تأكد من تفريغها في مصارف الشوارع ، إذا أمكن ذلك.

يشعر البعض أنه بإمكانك إضافة مياه صالحة للشرب الآن وتشغيل حنفياتك حتى لم تعد رائحة التبييض ، لكن هناك مجالس صحية أخرى تقترح إعادة تعبئة خزانات الخرسانة واستنزافها مرة أو مرتين للتخلص من مادة التبييض لأن الخرسانة مسامية ويمكن الاحتفاظ بها.

بمجرد أن تكون مستعدًا لإضافة الماء الصالح للشرب إلى الخزان ، تأكد من إضافة ملعقة كبيرة من كل 100 جالون من الماء للمساعدة في مقاومة نمو الميكروبات.

اعمال *****
يوصي الخبراء ب***** خزان المياه الخرساني مرة كل سنتين على الأقل ، لكن كل عام يكون حكيماً.
**** *** خزانات بالقصيم

ينصح اختبار المياه كذلك. إذا لاحظت أن طعمه أو إذا كنت أنت أو عائلتك تعاني من ضائقة معوية ، فلا تفترض أن الماء *quot;يبدو*quot; نظيفًا. يمكن أن تكون الظروف الميكروبية غير مرئية ، وسيسمح لك تقديم عينة من الماء إلى أحد مختبرات الاختبار بمعرفة ما إذا كانت مياهك آمنة لمواصلة الشرب في غضون ثلاثة أيام أو أقل.

إذا لم يكن الوضع آمنًا ، فقد حان الوقت لاستنزافه لاستخدام المياه الرمادية وتكرار هذه العملية ، وسرعان ما ستتم عملية الترطيب بأمان.