1. الألياف الزجاجية
*** الألياف الزجاجية الوردي
الألياف الزجاجية العازلة.
كيفية *** الأسطح

الألياف الزجاجية هي ال*** الأكثر شيوعا المستخدمة في العصر الحديث. نظرًا لكيفية تصنيعها ، من خلال نسج خيوط الزجاج الدقيقة بفعالية في مادة عازلة ، فإن الألياف الزجاجية قادرة على تقليل انتقال الحرارة إلى الحد الأدنى. الجانب السلبي الرئيسي للفيبرجلاس هو خطر التعامل معها. نظرًا لأن الألياف الزجاجية مصنوعة من السيليكون المنسوج بدقة ، يتم تشكيل مسحوق الزجاج وشظايا صغيرة من الزجاج. قد يتسبب ذلك في تلف العينين والرئتين وحتى الجلد إذا لم يتم ارتداء معدات السلامة المناسبة. ومع ذلك ، عند استخدام معدات السلامة المناسبة ، يمكن إجراء تركيب الألياف الزجاجية دون وقوع أي حادث.
**** ***** بالرياض

الألياف الزجاجية هي مادة عازلة ممتازة غير قابلة للاشتعال ، حيث تتراوح قيم R من R-2.9 إلى R-3.8 لكل بوصة. إذا كنت تبحث عن *** رخيص ، فهذا بالتأكيد هو الطريق المتبع ، على الرغم من أن تثبيته يتطلب احتياطات السلامة. تأكد من استخدام حماية العين والأقنعة والقفازات عند التعامل مع هذا المنتج.
مواصفات ال*** بالرياض

2. الصوف المعدني
الصوف المعدني
الصوف المعدني.

الصوف المعدني يشير في الواقع إلى عدة أنواع مختلفة من ال***. أولاً ، قد يشير إلى الصوف الزجاجي المصنوع من الألياف الزجاجية المصنوعة من الزجاج المعاد تدويره. ثانيًا ، قد يشير إلى الصوف الصخري وهو نوع من ال*** مصنوع من البازلت. أخيرًا ، قد يشير إلى صوف الخبث الذي يتم إنتاجه من الخبث من مصانع الصلب. غالبية الصوف المعدني في الولايات المتحدة هو في الواقع صوف خبث.
سعر متر *** ال****

يمكن شراء الصوف المعدني في الخفافيش أو كمادة فضفاضة. لا يحتوي معظم الصوف المعدني على مواد مضافة تجعله مقاومًا للحريق ، مما يجعله فقيرًا للاستخدام في المواقف التي توجد فيها حرارة شديدة. ومع ذلك ، فهي ليست قابلة للاحتراق. عند استخدامه مع أشكال ال*** الأخرى المقاومة للحريق ، يمكن أن يكون الصوف المعدني بالتأكيد وسيلة فعالة ل*** المساحات الكبيرة. الصوف المعدني له قيمة R تتراوح من R-2.8 إلى R-3.5.
ترميمات ما قبل ال***

3. السليلوز
السلولوز
مادة ال*** السليلوز.

ربما يكون *** السليلوز أحد أكثر أشكال ال*** الصديقة للبيئة. يتكون السليلوز من الورق المقوى المعاد تدويره والورق وغيرها من المواد المماثلة ويأتي في صورة فضفاضة. السليلوز له قيمة R بين R-3.1 و R-3.7. أظهرت بعض الدراسات الحديثة حول السليلوز أنه قد يكون منتجًا ممتازًا لاستخدامه في التقليل من أضرار الحريق. بسبب انضغاط المادة ، فإن السليلوز لا يحتوي بجوار أي أكسجين داخله. بدون وجود أكسجين داخل المادة ، يساعد هذا في تقليل مقدار الضرر الذي يمكن أن يحدثه الحريق.

لذلك ليس فقط السليلوز هو أحد أكثر أشكال ال*** الصديقة للبيئة ، ولكنه أيضًا أحد أكثر أشكال ال*** مقاومة للحريق. ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب السلبية لهذه المادة أيضًا ، مثل الحساسية التي قد يضطر بعض الأشخاص إلى نشر الغبار عليها. وأيضًا ، فإن العثور على الأفراد المهرة في استخدام هذا النوع من ال*** أمر صعب نسبياً مقارنةً بالألياف الزجاجية. لا يزال ، السليلوز وسيلة رخيصة وفعالة لل***.

4. رغوة البولي يوريثان
تطبيق رش ال*** من مادة البولي يوريثين
البولي يوريثين ال***.

في حين أن رغاوي البولي يوريثان ليست الأكثر وفرة من ال*** ، فهي شكل ممتاز من ال***. في الوقت الحاضر ، تستخدم رغاوي البولي يوريثان غازًا غير الكلوروفلوروكربون (CFC) لاستخدامه كعامل نفخ. هذا يساعد على تقليل كمية الأضرار التي لحقت طبقة الأوزون. إنها خفيفة نسبيًا ، وتزن حوالي 2 رطل لكل قدم مكعب (2 رطل / قدم ^ 3). لديهم قيمة R حوالي 6.3 R لكل بوصة من سمك. هناك أيضًا رغاوي منخفضة الكثافة يمكن رشها في المناطق التي لا يوجد بها ***. هذه الأنواع من *** البولي يوريثان تميل إلى الحصول على تصنيف R-3.6 تقريبًا لكل بوصة من السماكة. ميزة أخرى لهذا النوع من ال*** هو أنها مقاومة للحريق.

5. البوليسترين
مادة البوليسترين
البوليسترين (الست***وفوم).

البوليسترين هو رغوة لدن بالحرارة مقاومة للماء وهو مادة عازلة للصوت والحرارة ممتازة. إنه يأتي بنوعين ، موسع (EPS) وقذف (XEPS) المعروف أيضًا باسم الست***وفوم. يختلف النوعان في تصنيفات الأداء والتكلفة. XEPS الأكثر تكلفة له قيمة R-5.5 R بينما EPS هو R-4. ال*** من البوليسترين له سطح أملس فريد من نوعه ولا يمتلك أي نوع آخر من ال***.

عادة يتم إنشاء الرغوة أو تقطيعها إلى كتل ، مما يجعلها مثالية ل*** الجدران. الرغوة قابلة للاشتعال وتحتاج إلى أن تكون مغلفة في مادة كيميائية مقاومة للحريق تسمى سداسي البروم حلقي الدوديكان (HBCD). تعرض HBCD للنيران مؤخرًا بسبب المخاطر الصحية والبيئية المرتبطة باستخدامه.

مواد ال*** الشائعة الأخرى
على الرغم من أن العناصر المذكورة أعلاه هي مواد ال*** الأكثر شيوعًا ، إلا أنها ليست الوحيدة المستخدمة. في الآونة الأخيرة ، أصبحت مواد مثل airgel (التي تست****ا ناسا لبناء بلاط مقاوم للحرارة ، قادرة على تحمل حرارة تصل إلى 2000 درجة فهرنهايت تقريبًا مع نقل الحرارة قليلاً أو معدومة) ، متاحة ومتاحة. واحد على وجه الخصوص هو Pyrogel XT. Pyrogel هي واحدة من أكثر ال***** الصناعية كفاءة في العالم. سمكه المطلوب هو 50 ٪ - 80 ٪ أقل من غيرها insula