نبدا اولا بسرد الاسئلة والتي سنجيب عليها وتلك الاسئلة هي:
ماهي افضل **** ***** مسابح بالرياض؟
هل يوجد معيار معين ل***** المسابح وصيانتها ؟مامعني ال***** الدورية للمسابح؟
كيف نميز بين انواع الكلور السليم والكلور الضار الذي يسبب الحساسية الجلدية؟
ماهي خطوات كنس المسبح؟
ماهي اليات تفريغ المسبح نهائيا من المياة عن طريق الفلتر؟
كل هذة الاسئلة تطرا في ذهن من يمتلك مسبح او علي الاقل رواد المسابح وسوف نجاوب عليها في نقاط :
اولا - افضل **** ***** مسابح بالرياض هي ال**** التي تتبع خطوات الامن والسلامة والتي تعمل بقطع الغيار الاصلية بعيدا عن القطع المزيفة التي تضر بسمعه ال**** اكثر من ال*****.
ثانيا - يوجد معيار ثابت ل***** المسابح و*****ها فالمعيار الاول تقديم خدمة بافضل سعر او علي الاقل تقديم خدمة بسعر يتناسب مع قيمة الخدمة المقدمة المعيار الثاني ال***** يكون بالاسيد والمواد المقللة للحموضة التي تزيل الاملاح المعيار الثالث يجب ضخ المواسير لضمان خدمة جيدة .
ثالثا - ال***** الدورية هي عبارة عن زيارات يقوم بها الفنيين وتكون في الغلب زيارتين بالاسبوع يقوم الفني بها ب***** المسبح بالمكنسة وقياس حمضية وقلوية المياة ونسبة الكلور ويعادل الرقم العالمي للمياة لضمان مياة صحية خالية من البكتريا والفيروسات.
رابعا - الكلور نوعين في السوق السعودي 70% و كلور 90% ويحتوي الكلور ال 70% علي ملدة الكالسيوم هايبو كلوريت اما ال 90 % ويحتوي علي عنصر الصودم مع الكلور فالنوع ال 70% افضل ولايسبب الحساسية .
خامسا - يتم كنس المسبح
يتم فرك جسم المسبح من حوائط وارضية وجوانب قبل عملية الكنس بمدة لا تقل عن 4 ساعة.
1- يتم تجميع اجزاء المكنسة من عصا وقاعدة ولاي وشبكها ببعضها وتحديد طول العصا ليناسب عمق المسبح والمسافة المراد الوصول لها.
2- غلق محبس السحب الارضي ومحبس الاسكيمر في المسابح الاسكيمر مع فتح محبس المكنسة اما في المسابح الاوفر فلو غلق محبس السحب الارضي ومحبس الخزان الاضافي مع فتح محبس المكنسة ,في المسابح الكبيرة والمسابح الاوليمبية يتم تحديد اي محبس سيتم غلقة لكثرة المحابس والتمديدات.
3- تشغيل المضخة ووضع الفلتر علي وضع 1 او FILTER
4- ملئ اللاي مياة حتي لايتم شفط هواء بالمضخة مع شبك المكنسة بالمخرج الموجود لها بجسم المسبح فان لم يكن لها مخرج يتم تركيبها بالاسكيمر.
5- يتم نزول المكنسة مع تركيبها بالمخرج المخصص لها في وقت واحد وانتظار دقيقة قبل بدء الكنس حتي يتم التاكد من عمل المكنسة وتحريك المكنسة علي ارضية المسبح بانتظام دون التحريك السريع لعدم تهييج الاتربة .
6- اطفاء المضخة قبل اخراج المكنسة وذلك لعدم حدوث كسر لمخرج المكنسة و الذهاب لغرفة المضخات لفتح المحابس مع غلق محبس المكنسة .
7- عمل BACK WASH وعمل RAINSE بعده للفلتر.
سادسا - يتم تفريغ المسبح:
تتم عملية تفريغ المسبح بطريقة سهلة عبر المضخة والفلتر وسنوضحه بنقاط
1- يتم تحريك هاند الفلتر الي وضع waste.
2- غلق محبس المكنسة والاسكيمر مع ابقاء محبس السحب الارضي مفتوح.
3- مراعاة فتح محبس الصرف ان وجد او اي محبس خارجي متصل بالصرف للمسبح.
4- غلق محبس الصرف الي اقل من المنتصف عند بداية وصول المياة الي 30سم من عمق المسبح.
تابعونا لمعرفة باقي خدماتنا تواصل معنا علي هذا الرابط **** ****** فئران بالرياض